هل تعرفون أنّ للقراءة قبل النوم كلّ هذه الفوائد؟!

10

لا شكّ أن القراءة تلعب دوراً مهماً في مار يرتبط بتعزيز الثقافة وزيادة المعرفة، ولكن في الواقع إن القيام بهذا الأمر قبل النوم له الكثير من الفوائد. من هنا، ولكي تتعرفوا على فوائد القراءة قبل النوم، فلا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

فوائد القراءة قبل النوم

1-التقليل من الإجهاد

الإجهاد يميل إلى التراكم طوال اليوم. عندما يحين وقت النوم، قد يكون العقل في انشغال دائمٍ ومستمرّ، ومن المرجح أنكم تفكرون في قائمة من المهام التي ترغبون في القيام بها في اليوم التالي. من هنا، فإن قراءة كتاب جديد، يمكن أن يشتت تفكيركم عن وضعكم الحالي ويقلل من نسبة التوتر بشكلٍ كبير. وقد وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة University of Sussex أن 6 دقائق فقط من القراءة خفضت من الإجهاد بنسبة تصل إلى 68 ٪. أمّا بالنسبة لمحتوى الكتاب فيلعب دوراً مهماً بحيث انه من الممكن أن تجذبكم قصته وتحرك خيالكم. فطالما أنه أمر مثير بالنسبة لكم، فهذا كل ما يهم!

2-يعزز قوة الدماغ

تتيح لكم القراءة أن تحصلوا على معلومات جديدة لا بد أن تجعلكم أكثر ذكاءً. ليس عليكم قراءة مجموعة من القصص الخيالية للحصول على الفوائد، فحتى القصص الخيالية يمكن أن تعمل على توسيع المفردات الخاصة بكم وتنشيط دماغكم ومخيلتكم.

3-تحسين نوعية النوم

هل سبق لكم ان خلدتم في نوم عميق أثناء القراءة؟ إنها استجابة طبيعية تماماً للنوم خصوصاً أنكم لا تتعرضون للضوء الأزرق المنبعث من الشاشات الإلكترونية. من هنا، وعندما تشعرون بالأرق أو بأي صعوبة في النوم بسرعة، فمن المهم أن تحاولوا قراءة كتاب قبل النوم. وتذكروا أن قراءة القصص للأطفال قبل النوم، هو أيضاً من الأمور المفيدة التي تساعدكم وإياهم أيضاً في الحصول في نومٍ عميق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.