هكذا يمكنك السيطرة على الإشعارات في الهاتف والحاسوب

2
تعتبر الإشعارات من أبرز الأمور المهمة على الهاتف وجهاز الحاسوب. فهي خاصية أساسية لمواكبة الاخبار وحالة الطقس، لكنها في الوقت نفسه لها تأثير آخر. ولذلك، فإنّ الإشعارات العديدة قد تؤدي إلى إستنزاف بطارية الهاتف، وهو الأمر الذي يعتبر مقلقاً للكثيرين. ولهذا، إذا كنت تشعر بالفعل بزيادة التحميل على المعلومات وترغب في طلب الإشعارات، أو إذا كنت ترى أنك لست بحاجة لإشعارات، فإليك الخطوات التالية:

1- عندما تقوم بتنزل تطبيق جديد، قد يطلب منك الإذن بإرسال إشعارات إليك، وقد ترفض ذلك من منصة الإعدادات الخاصة به.

2- يمكنك إدارة التنبيهات في قسم الإعدادات بجهازك. ابحث فقط عن “الإشعارات” أو “التطبيقات والإشعارات”، في إعدادات الإشعارات، ابحث عن قائمة بالتطبيقات وحدد أحد التطبيقات التي تريد تغييرها. ضع في اعتبارك أن الشاشات الدقيقة التي تراها تختلف باختلاف نظام التشغيل وإصدار جهازك. ففي شاشة تطبيقات وإشعارات هاتف Android، انقر فوق رمز التطبيق للوصول إلى صفحة معلومات التطبيق، بعد ذلك انقر فوق إشعارات التطبيق للوصول إلى جميع عناصر التحكم لكيفية تنبيه هذا التطبيق إليك. ولإيقاف تشغيل أصوات الإشعارات وتأمين تنبيهات الشاشة لجميع التطبيقات، انتقل إلى شاشة التطبيقات والإشعارات وانقر فوق الإشعارات للبدء.

أما في نظام التشغيل iOS 13  نظام التشغيل لأجهزة Apple، انقر فوق الزر الموجود أعلى شاشة إعدادات التطبيق للسماح بالإشعارات أو تعطيلها. إذا قررت الاحتفاظ بالإشعار، فيمكنك ضبط مكان ظهوره على جهازك وكيفية ظهوره.

3- تعتبر التنبيهات من مواقع الويب والتطبيقات جزء من سطح المكتب. ولضبط كيفية معالجة الكمبيوتر للإشعارات بشكل عام، ابحث في إعدادات النظام.

فعلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10، افتح تطبيق الإعدادات وحدد النظام. أما نظام Mac، افتح أيقونة تفضيلات النظام وابحث عن عناصر التحكم في الإشعارات. أما على Linux، فإنه على المستخدمين التحقق من دليل المساعدة الخاص بهم.

المصدر: أخبار الآن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.