أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة عربية / هكذا أجابت موسكو عن سؤال لماذا لم ترد على الضربات بسوريا؟

هكذا أجابت موسكو عن سؤال لماذا لم ترد على الضربات بسوريا؟

ردت وزارة الدفاع الروسية على التساؤلات التي طرحها مراقبون حول السبب الذي دفعها لعدم الرد على الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى سوريا.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة يوم السبت، ونقلته الوكالات الروسية، فإن أيا من صواريخ العدوان على سوريا فجر اليوم لم تستهدف أيا من المناطق التي تتواجد فيها الدفاعات الجوية الروسية بقاعدتي “طرطوس” و”حميميم” الروسيتين”.

ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن محللين سياسيين روس القول إن “روسيا لم ترد على العدوان الثلاثي بقيادة واشنطن، طالما أن الصواريخ لم تطل القوات الروسية في سوريا، في الوقت الذي لم تألُ فيه الدفاعات الجوية السورية جهدا في مقاومة هذا العدوان”.

ونقلت الوكالة عن المحلل السياسي في صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” دميتري سميرنوف، قوله: “أعتقد أن أي روسي يستيقظ من نومه ويسمع خبر قصف الأمريكيين لسوريا الموجودة فيها مواقع للجيش الروسي، سيتبادر إلى ذهنه سؤال: “ما هي الخطوة التالية؟”، “هل سيقتصر الأمر على منطقة الشرق الأوسط أم الأمور ستفلت من زمامها؟.. هل نودع أقاربنا ونشد الرحال؟ أم ننتظر قليلا؟”.

وأضاف سميرنوف أن “الرئيس بوتين تصرف بحكمة وجنب العالم ويلات حرب عالمية ثالثة، وأظهر للعالم كله أن سياسة روسيا مسؤولة وأن موسكو لا تتصرف بناء على ردات فعل”.

 

عربي 21

عن jamila

شاهد أيضاً

الخناق يضيق من حول البغدادي.. هل ينجح في الفرار من جديد؟

بدأ الهجوم على آخر جيب تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا، في المنطقة …