اخبار دولية

نيكي هايلي: واشنطن مازالت مستعدة للتدخل في سوريا في هذه الحالة

الوقت- هددت السفيرة الأمريكية لدى مجلس الأمن، نيكي هايلي، الاثنين، بأن بلادها مازالت مستعدة للتدخل في سوريا في حال تقاعس مجلس الأمن الدولي عن القيام بدوره، حسب زعمها.

وأضافت هايلي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي أن بلادها قدمت مشروع قرار جديد لن يسمح للقوات الروسية والسورية بشن ضربات ضد المجموعات الإرهابية.

وحذرت هايلي الحكومة السورية من أن “الولايات المتحدة ما زالت مستعدة للتحرك إذا تعين ذلك”، وأضافت نيكي هايلي: “صنعنا مشروع قرار واضح وسهل، وينبغي أن يتم تطبيقه سريعاً بمجرد أن يتم تبنيه”، مدعية أن هدف بلادها الأول هو حماية المدنيين في الغوطة الشرقية ودمشق.

وقالت نيكي هايلي إن واشنطن قبلت بالشروط الروسية من أجل وقف القتل في سوريا واليوم نشاهد أن الروس لم يفوا بالوعد، وأضافت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة أنه يتم خرق الهدنة التي صوتوا عليها، مشيرة إلى أن قرار وقف إطلاق النار أثبت فشله.

وعقد مجلس الأمن اليوم الإثنين 12 مارس/ آذار جلسة خاصة لمناقشة الوضع في سوريا، وتقدمت واشنطن اليوم الإثنين بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف عمليات الجيش السوري ضد الجماعات الإرهابية المسلحة في الغوطة الشرقية.

يذكر أن المجلس اتخذ قبل حوالي أسبوعين قراراً بوقف إطلاق النار في سوريا من قبل لمدة 30 يوماً، لكن الجماعات المسلحة لم تنفذه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: