أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / #مشاكل #شائعة في #فصل #الصيف وكيفية #معالجتها

#مشاكل #شائعة في #فصل #الصيف وكيفية #معالجتها

1- التعرّق والروائح الكريهة

جميعنا نحب فصل الصيف وننظره بفارغ الصبر من أجل الاستمتاع بالإجازات والعطل. لكنه يأتي ببعض المشاكل التي قد تفسد علينا الاستمتاع به. لذلك، جمعنا بعضًا من هذه المشاكل التي قد يحملها لنا الصيف معه، و الطرق المناسبة لحلها.

التعرّق والرائحة الكريهة للقدمين وتحت الإبطين يمكن أن تدمر مظهرك الصيفي. من الأفكار الجيدة لتجنب ذلك، ارتداء الجوارب والملابس المصنوعة من المواد الطبيعية “القطن أو الجلد”. قم بتغيير ملابسك بشكلٍ يومي واستحم بانتظام في الأيام الحارّة. ولا تنسى اختيار مزيل العرق المناسب.

2- تهيّج البشرة بعد إزالة الشعر

تهيّج البشرة و الجروح التي تسببها الشفرة مشكلة شائعة خلال فصل الصيف، لتقليل الاحمرار والحكة، خذ بضع قطرات من زيت اللافندر، وامزجه مع غسول ما بعد الحلاقة، وقم بتطبيقه على المنطقة المتضررة.

3- تهيّج الجلد في منطقة الفخذ

ارتداء الملابس القصيرة في يوم حار قد يسبب تحسسًا في منطقة الفخذين. للتخلص منه، قم بترطيب بشرتك بانتظام. استخدم الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات الطبيعية “C و E”. و خذ حمام بشكلٍ يومي مع التأكد من غسل الصابون في تلك المنطقة.

4- البعوض

أكثر الأشياء ازعاجًا خلال فصل الصيف و هو لسعات الناموس و طنينها المستمر. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإبقائها خارج المنزل. وضع سدادات السيليكون على النوافذ و الأبواب، أو استخدام طارد الحشرات المكون من الزيوت الطبيعية، قم برش بضعًا من القطرات قرب النوافذ و الأبواب في المساء كي تضمن بقاء الحشرات خارج المنزل.

5- الغبار

قد يكون الغبار الذي يأتي من النوافذ المفتوحة في الصيف أحد أسباب الحساسية والربو. للحفاظ على نظافة منزلك وصحة جسمك، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل و مسح الأرضية بشكلٍ منتظم، وتغيير وغسل كل أنواع الفراش أسبوعيًا واستخدام أغطية ضد الغبار لِفراشك.

6- التسمم الغذائي

الإسهال والغثيان والإقياء من الأعراض الشائعة للتسمم الغذائي. لأن الأطعمة التي نتناولها تتلف بسرعة بسبب حرارة فصل الصيف. إذا كان التسمم الغذائي غير قوي، فسوف تحتاج فقط إلى شرب الكثير من الماء والراحة.

لكن، إن استمر لأكثر من يومين أو رأيت دم في البراز، عليك برؤية الطبيب. كي تمنع التسمم الغذائي، قم بغسل الخضراوات و الفاكهة بشكلٍ جيد، و تناول الأطعمة الطازجة بدلًا من الجاهزة أو المطبوخة مسبقًا.

7- جفاف البشرة

الجلد الجاف، الذي يسببه الهواء الساخن، يمكن أن يسبب الحكة والتشقق والتجاعيد المبكرة. العمل في درجات الحرارة العالية يمكن أن يفاقم من تأثير الجفاف. ولمنع ذلك، خذ حمامًا باستخدام الجل المرطب. قم بوضع كريمات الترطيب وتنظيف البشرة بانتظام. إضافًا لِوضع الواقي الشمسي وارتداء النظارة الشمسية.

8- حروق الشمس

عادةً تظهر حروق الشمس على البشرة الغير محمية بعد يوم مشمس. لتفاديها، قم بارتداء الملابس التي تغطي جسدك بشكلٍ كامل، واستخدم واقي الشمس بانتظام. قد تكون هذه الأفكار رائعة من أجل الاستمتاع بالصيف، و الالتزام بها قد يضمن لك قضاء العطلة دون الحاجة للقلق بشأن ما قد يفسدها.

عن sawsan Kawash

شاهد أيضاً

#دراسة: #مسكن #ألم #شائع #’خطر’ على #القلب

في خبر علمي مهم أشارت دراسة دنماركية إلى أن مسكنات الألم، التي يدخل في تركيبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.