سياسة عربية

مشادة كلامية حادة بين أحد أمراء آل ‌سعود ومدير أحد البنوك في الرياض

في ظل حملة الاعتقالات التي يشنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضد الأمراء ومصادرة أموالهم،
نقل حساب “العهد الجديد” الشهير بتسريباته عبر “تويتر” أن” مشاجرة حادة اندلعت بين أحد الأمراء الشباب من آل سعود ومدير أحد البنوك في الرياض، بعدما تفاجأ الأمير بتجميد حسابه”.

وعن تفاصيل الواقعة، قال حساب “العهد الجديد” في تغريدة له عبر “تويتر” “ذهب أحد الأمراء الشباب إلى بنك في الرياض، لسحب مبلغ مالي، وحينما دخل البنك وجد حسابه مُجمداً”، موضحاً أنّ “الأمير غضب ودخل على مدير البنك ورفع صوته عليه ومسك عقاله ليضربه، ليفاجئه مدير البنك بالقول “لو ما أنت سارق لما جمد حسابك .. أطلع برا” وفق قوله.

وقال النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب “إن معظم الأشخاص المحتجزين في إطار حملة واسعة لمكافحة الفساد بدأت الشهر الماضي وافقوا على التسوية لتجنب ملاحقتهم قضائيا” على حد تعبيره، مضيفا أن” من المحتمل احتجاز الباقين لمدة أشهر”.

وأضاف النائب العام في بيان “إن السلطات استدعت 320 شخصا في المجمل لتقديم معلومات بشأن مزاعم فساد”، موضحاً أن” 159 شخصا لا يزالون محتجزين في حين جرت إحالة عدد منهم للنيابة العامة لاتخاذ إجراءات قضائية ضدهم”.

وكانت السلطات السعودية احتجزت عددا من أعضاء النخبة السياسية والاقتصادية في البلاد ومنهم أمراء ومستثمرون بارزون بناء على أوامر من ولي العهد محمد بن سلمان في إجراء وصف بأنه “حرب على الفساد” حسب مزاعمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: