مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال يخلي مصلى باب الرحمة

2

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك صباح الاثنين، بحراسة مشدّدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى بحماية قوات الاحتلال. هذا وأخلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاثنين، المصلين من باحة مصلى باب الرحمة في الأقصى. وفي السياق ذاته، قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، إن 50 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت صباح اليوم محافظ القدس عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح بالمحافظة شادي مطور، إضافة إلى عدد من المواطنين.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تصاعدًا في عدد الاقتحامات، بمناسبة الأعياد اليهوديّة، مثل رأس السنة والغفران وما يسمى العُرش. ويوم الأربعاء الماضي، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى “يوم الغفران”، وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن “185 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية”.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تحوّل البلدة العتيقة في القدس إلى ثكنة عسكرية بحجة الأعياد اليهوديّة، وتنصب الحواجز داخل الأسواق وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما استنفرت قواتها في منطقة ساحة البراق وعند أبواب الأقصى.

المصدر: فلسطين اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.