أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة لبنانية / مروان شربل : اللواء ابراهيم درس هذه الملفات في سوريا

مروان شربل : اللواء ابراهيم درس هذه الملفات في سوريا

 

كشف وزير الداخلية اللبنانية السابق العميد مروان شربل عن زيارة قام بها المدير العام للأمن العام في لبنان اللواء عباس ابراهيم الى دمشق حبث بات ليلته هناك وبحث مع الجانب السوري قضية النازحين وامور امنية تهم البلدين.

قال ​مروان شربل​، في حديث تلفزيوني، انّ “المدير العام للأمن العام اللواء ​عباس ابراهيم​ نام يوم أمس في ​سوريا​ ودرس 3 مواضيع، هي: أوّلاً القانون رقم 10، ثانيًا أثار مسألة وجود مليون ونصف ميلون نازح سوري في ​لبنان​ يستهلكون نحو 400 ميغاواط من الكهرباء، فطلب من القيادة السورية أنّ تقدّم سوريا هذه الكمية من الكهرباء للبنان مجانًا لأنّ استهلاكها سيكون من النازحين. كما طالب بإصدار مرسوم عن الرئيس السوري ​بشار الأسد​ يكون مضمونه ​العفو العام​ والشامل عن كلّ النازحين الموجودين في لبنان، وهذا الأمر قيد الدرس”، لافتًا إلى أنّ “زيارة اللواء ابراهيم إلى سوريا تمّ بتكليف من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ورئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​ على علم بها”.

وأعلن شربل “أنّني عندما كنت وزيرًا للداخلية، عملت مع السوريين لتخليص 11 رهينة لبنانية موجودة في ​أعزاز​ في سوريا، واجتمعت مع الخاطفين السوريين في ​تركيا​ وكان لديهم مطالب، وكنت مع اللواء ابراهيم، وتجاوبوا معنا، ولم ندفع أموالًا”، مبيّنًا “أنّني اجتمعت مع الخاطفين بتكليف من الحكومة، وذهبت 5 مرّات إلى تركيا ومرّة إلى قطر”، مركّزًا على أنّه “يجب إقامة تمثال للواء ابراهيم في ضيعته نظرًا لجهوده وإنجازاته”.

 

عن Zainab Sbat

شاهد أيضاً

مأساة لاجئين…30 لاجئ سوري أنقذهم عناصر البحرية في الجيش من الغرق مقابل شاطىء عكار بعدما كانوا يحاولون مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن عناصر البحرية في الجيش اللبناني تمكنوا من انقاذ عدد من …