ما قصة القاعدة العسكرية الإيرانية في تدمر ؟

1


نفى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين، علم موسكو بوجود قاعدة عسكرية لإيران بالقرب من مدينة تدمر في سورية.
بوغدانوف وفي رد على سؤال للصحفيين حول ما إذا كانت لدى موسكو معلومات بشأن مثل هذه القاعدة، قال: “لا، أنا لا امتلك أي معلومات بهذا الشأن”.
وتعليقا على الغارات الإسرائيلية على سورية، قال بوغدانوف: “نحن ندعو الجميع إلى الهدوء لتفادي أي تصعيد خطير في المنطقة”.
كما ذكر نائب وزير الخارجية أن روسيا وتركيا وإيران قد تعقد لقاء ثلاثياً حول سورية في أستانا على مستوى وزراء الخارجية الشهر المقبل، مشيراً إلى أن عقد اللقاء قيد التنسيق حالياً، منوّهاً بأنه من المحتمل تمديد فترة عمل مناطق خفض التصعيد في سورية.
حيث جدد بوغدانوف التأكيد على أن روسيا تدعو للالتزام بالاتفاق بشأن مناطق خفض التصعيد والحفاظ على وحدة أراضي سورية. وقال: “نحن نشدد دائماً على أن إقامة مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت يهدف إلى تهيئة ظروف ملائمة أكثر للتسوية السياسية، التي يراد منها في نهاية المطاف… ضمان تنفيذ القرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي وسيادة وسلامة أراضي ووحدة سورية”.
وكان العدو الإسرائيلي حاول فجر السبت الاعتداء على قاعدة عسكرية سورية وسط البلاد عبر شن سلسلة غارات من الأجواء اللبنانية، إلا أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت للاعتداء الصهيوني وأسقط طائرة له من طراز F16 أصابت أخرى، فيما قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من طائرة للعدو الإسرائيلي، وأكثر من 6 صواريخ باليستية حاول العدو استهداف نقاط عسكرية بها في ريف دمشق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.