الحريري: حكومة إنقاذ أو “فتّشوا عن غيري”

241

ذكرت صحيفة “الجمهورية” ان وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل عرض على الرئيس سعد الحريري خلال لقائه في بيت الوسط  نسخة مكررة من الحكومة المستقيلة، لكن بتوليفة تكنوقراطية، وأصرّ على نَيل وزارة الخارجية والطاقة، وسمح للحريري بالاتصالات، وان تكون وزارة المال للرئيس نبيه بري، على أن يسمّي وزيراً “تكنوقراط”، أي أن يستبعد الوزير علي حسن خليل، وطرح بقاء الداخلية مع “تيار المستقبل”، وإعطاء “الحزب التقدمي الاشتراكي” وزارة الدفاع، فيما يتولى الاقتصاد اسم يتم الاتفاق عليه.
وتابعت الصحيفة ان اللقاء الطويل كان مناسبة لاستعراض كل ما حصل، قبل الاستقالة وبعدها، وشعر الحريري أنّ باسيل لا يزال يعتبر أنّ الانتفاضة حَدث عابر، لا قيمة له، وانتظر الحريري حتى آخر اللقاء ليسمع العرض الذي قدّمه باسيل، وردّ بالرفض جملة وتفصيلاً، وقال لباسيل: “ما بِحملَك بالحكومة”.
وبحسب الصحيفة فقد ابلغ رئيس حكومة تصريف الاعمال الى باسيل أنه لا يستطيع ان يسير إلّا بحكومة تكنوقراط لا تشارك فيها الوجوه القديمة، وأنه جاهز فقط لترؤس حكومة إنقاذ اقتصادي ومالي، وإلّا “فَتَشوا عن غيري”. فما كان من باسيل الّا أن قال له: لن نُسَمّيك لترؤس الحكومة. فردّ الحريري رداً غير كلاسيكي، وانتهى اللقاء من دون نتيجة.
وتابعت الصحيفة ان الحريري ابلغ الى الرئيس نبيه بري امس جوابه الرافض عرض باسيل، والمُصرّ على تشكيل حكومة إنقاذ، وإلّا “فَتّشوا عن غيري”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.