روسيا وتركيا تسيران دورية ثانية على الحدود السورية

3


سيرت روسيا وتركيا ثاني دورياتهما المشتركة على الحدود السورية- التركية بعد خروج “وحدات حماية الشعب” (الكردية) من المناطق الحدودية السورية مع تركيا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم، الثلاثاء 5 من تشرين الثاني، إنها بدأت تسيير ثاني دورياتها البرية المشتركة مع روسيا، بمشاركة طائرات بدون طيار في عين عرب (كوباني) شرق الفرات، في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا مع روسيا، في 22 من تشرين الأول الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تسيير الدورية الثانية على الحدود مع تركيا في عين عرب.

وقالت قناة “RT” الروسية إن الدورية شملت مناطق ريف عين عرب بمنطقة تل أبيض وريف الدرباسية.

وسيرت تركيا وروسيا أولى دورياتهما المشتركة، مطلع تشرين الأول الحالي، وجرت الدورية بين 40 كيلومترًا شرق رأس العين و30 كيلومترًا غرب القامشلي، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

واتفق الرئيسان، رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، في 22 من تشرين الأول الماضي، على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى الاتفاق أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وأعلنت “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، انسحابها من المنطقة المتفق عليها بين روسيا وتركيا، وسط اتهامات متبادلة بين “قسد” والجيش التركي بخرق الاتفاق ومواصلة القصف والمعارك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.