بوتين يدعو لتعزيز الثقة بين الدول بهدف إغلاق قنوات دعم الإرهابيين

0 13

شفقنا- بيروت-

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، لتعزيز الثقة بين الدول من أجل وضع آليات لإغلاق قنوات دعم الإرهابيين. وجاء في برقية الرئيس الروسي لاجتماع قادة أجهزة الاستخبارات والأمن وإنفاذ القانون التي قرأها رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف “نرى أن التنظيمات الإرهابية الدولية تحاول تنشيط أعمالها، بما في ذلك وفي الفضاء المعلوماتي الدولي، وهذا يضع أمام الأجهزة الأمنية وأجهزة إنفاذ القانون متطلبات متزايدة، وتتزايد ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية”.

ولفت بوتين إلى أنه “من بين أولويات عمل رجال أجهزة الأمن مهمة إنشاء نظام فعال لقمع الإرهابيين، وتحييد قادتهم وأخطر أعضائهم، بما في ذلك ومن التحركات عبر الحدود”، مؤكداً على “أهمية زيادة كفاءة تبادل المعلومات بشكل مطرد ، وتطوير آليات لوقف المصادر والقنوات الهادفة لدعم الهياكل الإرهابية”. وقال بهذا الخصوص “من أجل حل مثل هذه المسائل الهامة، من الضروري تعزيز الثقة بين الدول، ورفع مستوى المسؤولية عن أفعالها وشفافية النوايا. وهذا سيعزز بشكل كبير إمكانات التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب وسيمنع مخاطر سوء التفاهم في عمل الدول في هذا المجال، على سبيل المثال، عند استخدام تكنولوجيات الاتصالات الحديثة”.

وفي السياق، أكّد وزير الخارجية الروسية ​سيرغي لافروف​، أنّ “​الإرهاب​ في العالم لا يزال يشكّل خطرًا كبيرًا على الدول كافة وبدون استثناء، بغضّ النظر عن تحقيق نجاحات ملموسة في مجال مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي المحظور في ​روسيا​”.

وأوضح خلال الإجتماع المفتوح لقادة أجهزة الإستخبارات والأمن وإنفاذ القانون، أنّ “الإرهابيين يتكيّفون مع الوقائع المتغيّرة، ينوّعون المصادر وقنوات الحصول على التمويل والدعم التقني والمادي”.

شفقنا

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

malak

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.