بفارق سلة واحدة.. الحكمة يفوز على الرياضي

3

Doc-P-632349-637060003905241385.jpg

حقق نادي الحكمة فوزا مثيرا وثمينا، على نادي الرياضي بنتيجة (97- 95) وبفارق نقطتين، ضمن المباراة المؤجلة من المرحلة الأولى لـ “دوري الفا” بكرة السلة، في المباراة المشهودة التي أقيمت عصر اليوم على ستاد انطوان شويري- نادي غزير.

وحبست المباراة أنفاس الجمهور الكبير الذي ملأ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها، والمشاهدين عبر شاشة التلفزة ليأتي اللقاء قمة في كل شيء:المستوى الفني الرفيع ،التسجيل العالي، الحضور الحاشد،الاثارة البالغة حتى إطلاق الصافرة النهائية، وبذلك تلقى النادي الرياضي بطل لبنان ووصيف بطولة الأندية الآسيوية، خسارة في مباراته الأولى في البطولة، بينما حقق الحكمة فوزه الثاني بعد فوزه الأول على أطلس، ومن دون أي خسارة.

وجاءت المباراة، وهي الأجمل حتى الآن في البطولة الحالية، حماسية منذ بدايتها وحتى نهايتها، وكان نجماها: الأميركي والتر هودج (الحكمة) الذي سجل 24 نقطة، واللبناني أمير سعود (الرياضي) الذي سجل 29 نقطة وأبقى النادي الرياضي في أجواء اللقاء خاصة مع تقدم الحكمة بفارق 16 نقطة. ومع بداية اللقاء ضغط الحكمة بمواكبة هيستيرية من جمهوره وأنهى الربع الأول لمصلحته (26-16) وبفارق عشر نقاط، ولم يشذ الربع الثاني عن الربع الأول: مد حكماوي ودفاع من لاعبي الرياضي في ظل “حرب” خطط بين مدرب الحكمة غسان سركيس ومدرب الرياضي أحمد فران ومساعديهما، وفي الربع الثالث، حاول لاعبو فريق الرياضي “فك سيطرة” لاعبي الحكمة، لكن الفارق استمر 11 نقطة مع انتهاء هذا الربع.

وفي الربع الرابع، قلص الرياضي الفارق رويدا رويدا، ليتعادل الفريقان (81-81) مع انتهاء الوقت الاصلي من المباراة، التي ستظل في البال لمدة طويلة، ومع الوقت الاضافي تعادلت النقاط مرارا واستمرت المواجهة بين هودج وسعود، لينجح فريق الحكمة في تحقيق فوز غال على نادي الرياضي (97-95) وأثلج صدر عشاقه.

قاد المباراة الحكام الدوليون: مروان إيغو ورباح نجيم وبول سقيم، وكان والتر هودج أفضل مسجل في فريقه (24 نقطة و2 ريباوندز و9 تمريرات)، يليه ارفين موريس (18 نقطة و5 ريباوندز و3 تمريرات) وواين شيزم (16 نقطة و4 ريباوندز)، فنديم سعيد (13 نقطة) وعزيز عبد المسيح (11).

في المقابل، سجل أمير سعود 29 نقطة و2 ريباوندز وتمريرة واحدة، يليه ويلي وارين (16 نقطة و4 ريباوندز و7 تمريرات)، فوائل عرقجي (14 نقطة و4 ريباوندز و5 تمريرات)، فجان عبد النور (13 نقطة و9 ريباندز وتمريرة واحدة)، بينما سجل لاعب الارتكاز ايكيني ايبيكوي 7 نقاط و2 ريباوندز وتمريرة واحدة.

وتقام مباراة واحدة غدا الاثنين، بين ناديي بيروت وبيبلوس عند الساعة الثامنة والنصف مساء، على ملعب بلدية الشياح ضمن اطار المرحلة الثالثة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.