بري يلوح بخطوات من شانها الضغط على تسريع التأليف أو تكيف جديد

7

 

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان العقبات التي تحول دون تاليف الحكومة ما زالت ترواح مكانها دون اي اشارات توحي بحلها مؤكدا ان الامر لم يعد يتحمل الانتظار اكثر من ذلك.

وأشار ​ ​نبيه بري​ أمام زواره أمس، إلى أنّ “رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ أبلغني بأنه سيبدأ جولة اتصالات جديدة بشأن ​تشكيل الحكومة​”، وأن “تركيزه سيكون على خطوط ثلاثة مع العونيين والقوات ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​”.

وفيما لفت بري إلى أن “كلام الحريري عن أننا على موجة واحدة، يعني أننا نحن الاثنين نصرّ على استعجال تأليف الحكومة”، أكّد المؤكّد بأنّ “العقبات لا تزال هي نفسها، وعالقة عند الفريقين المسيحيين، وأن لا شيء يبيّن حصول تقدم جدي”.

وأضاف بري أنه “تمهّل قبل رحلته السياحية الأخيرة في توجيه الدعوة إلى عقد جلسة لانتخاب اللجان، علّه يتحقق أي تقدّم في الملف الحكومي، لكن ذلك لم يحصل ولم أعد أستطيع الانتظار أكثر من ذلك”.

ونقلت جريدة “الأخبار” بأن رئيس ​المجلس النيابي​ يتجه إلى اتخاذ قرار بدعوة الهيئة العامة إلى جلسة لانتخاب اللجان في الأسبوع المقبل، علماً أنه قرر استئناف “لقاء الأربعاء النيابي”، اعتباراً من اليوم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.