ارتفاع وفيات كورونا إلى 25 شخصاً… الصين توقف النقل العام وتغلق معابد

3


كثّفت الصين إجراءات احتواء فيروس راح ضحيته 25 شخصاً وأصيب به أكثر من 800، حيث أوقفت وسائل النقل العام في عشر مدن وأغلقت معابد وسارعت ببناء مستشفى جديد لعلاج المصابين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، أنّ السلالة الجديدة من فيروس #كورونا تمثّل حالة طوارئ صحية في الصين، لكنّها أحجمت عن إعلانه حالة طوارئ صحية عالمية.

وتخشى السلطات الصحية من تسارع معدّل العدوى خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، حيث يسافر مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج خلال العطلة التي بدأت اليوم الجمعة وتستمر أسبوعاً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنّ عدد حالات الإصابة المؤكدة بلغ حتى الخميس 830 حالة بينما توفي 25 شخصاً. وكانت معظم الحالات في مدينة ووهان بوسط البلاد حيث يعتقد أنّ الفيروس نشأ في سوق لتجارة الحيوانات البرية على نحو غير مشروع.

وكشفت بحث مبدئي أنّ الفيروس الذي تفشّى في ووهان انتقل إلى البشر من الثعابين في أحدث مراحل تطوره.

وفرضت الصين عزلاً على ووهان، التي يقطنها 11 مليون نسمة، وهوانغقانغ المجاورة التي يعيش بها نحو سبعة ملايين شخص. وأغلقت معظم محطات السكك الحديدية، ولا يتوقف في المدينة سوى القليل من القطارات، وتوقفت رحلات الطيران وأقيمت نقاط تفتيش على الطرق الرئيسية من المدينة وإليها.

وذكرت صحيفة تشانغجيانغ الرسمية، اليوم، أنّ ووهان تشيد مستشفى جديداً يضم ألف سرير لعلاج المصابين بالفيروس على أن يصبح جاهزاً بحلول الاثنين.

واكتشفت حالات مصابة بالفيروس في تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان والولايات المتحدة مما دفع شركات طيران عدّة لتعليق الرحلات من ووهان وإليها.

لكن منظمة الصحة العالمية قالت إنّه من السابق لأوانه “إلى حدّ ما” إعلان الفيروس الجديد حالة طوارئ عالمية.

وناشدت السلطات الصحية الصينية السكان تجنّب أماكن الازدحام خلال عطلة السنة القمرية الجديدة.

وذكرت صحيفة هوبي ديلي، اليوم، أنّ عشر مدن في إقليم هوبي أوقفت بعض وسائل النقل العام في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأوقفت مدن تشيبي وشيانتاو وتشيغيانغ وشيانغيانغ وشيانينغ وهوانغشي وإنشي خدمات الحافلات. وأغلقت مدينة إتشو محطات القطارات.

وقالت الصحيفة إنّ مدينة تشيغيانغ أغلقت كافة الأماكن العامة باستثناء المستشفيات والمتاجر الكبرى وسوق المزارعين ومحطات الغاز والصيدليات، كما أغلقت مدينة إنشي أماكن الترفيه غير المكشوفة.

وأغلقت بعض المعابد الشهيرة في #الصين أبوابها مثل معبد لاما في بيجينغ، الذي يزوره الناس عادة لتقديم القرابين بمناسبة العام الجديد، اعتباراً من الجمعة.

كما أغلقت هايكو، عاصمة إقليم هاينان السياحي في جنوب البلاد المزارات السياحية والثقافية كالمكتبات والمتاحف.

وألغت بيجينغ التجمّعات الكبيرة بما في ذلك معرضان بمناسبة السنة القمرية الجديدة وأغلقت القصر الإمبراطوري (المدينة المحرمة)، أشهر المزارات السياحية في العاصمة، حتى إشعار آخر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.