اتهام 3 طلاب سعوديين بتهريب أسلحة من أمريكا إلى الرياض

6

وجهت محكمة جنوب كاليفورنيا اتهامات لثلاثة سعوديين بتهريب أسلحة إلى المملكة بلغت قيمتها حوالي 100 ألف دولار وذلك بالمخالفة للقانون وفقاً لما نشرته صحيفة Time الأمريكية.

وقالت وزارة العدل أنها أعدت لائحة اتهام لحاتم السفياني (36 عاماً)، ومصعب الزهراني (27 عاماً)، وعبدالوهاب محمد (30 عاماً)، وهم ثلاثة طلاب يقيمون بتأشيرات طلابية قاموا بتهريب قطع أسلحة دون تراخيص.

وأضافت الوزارة إن اثنين من المتهمين وهما الزهراني والسفياني، تآمرا في الفترة ما بين 2014 و2018 لتهريب هذه الأجزاء باعتبارها قطع غيار سيارات وقضبان ستائر.

وحاول الزهراني إخفاء 30 قطعة في حقيبة سفر أثناء رحلته من لوس أنجلوس إلى الرياض في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وتواصل عبدالوهاب محمد في وقت سابق مع محلات بيع أسلحة نارية في الولايات المتحدة لشراء قطع بغرض تهريبها إلى السعودية، بحسب ما ذكرته لائحة الاتهام.

يُعتقد أن الثلاثة جميعهم في المملكة العربية السعودية ولا يمكن الوصول إليهم للتعليق.

وقالت الصحيفة إن القضية لا علاقة لها بقضية التجسس على تويتر بشمال كاليفورنيا لجمع معلومات سرية عن آلاف الحسابات التي تضمنت معارضين بارزين.

جواسيس على تويتر
فيما اتهمت أمريكا اثنين من الموظفين السابقين في تويتر ومسؤولاً سعودياً سابقاً بالتجسس لصالح المملكة من خلال البحث عن بيانات خاصة بمستخدمين وتقديمها لمسؤولين سعوديين مقابل مكافآت.

ووفقاً للشكوى التي قُدمت، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، يواجه علي الزبارة وأحمد أبوعمو، اللذان كانا يعملان في تويتر، وأحمد المطيري، الذي كان يعمل آنذاك لدى العائلة المالكة السعودية، تهماً بالعمل لصالح المملكة دون تسجيل أنفسهم كعملاء أجانب

عربي بوست

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.