أغلبية الأمريكيين لا يوافقون على طريقة تعامل ترامب مع إيران ويشعرون بأنهم أقل أمانًا

5

حسب استطلاع للرأي

بقلم تشاندليس دوستر ، سي إن إن

واشنطن (CNN) – قال غالبية من الأميركيين إنهم لا يوافقون على طريقة تعامل الرئيس دونالد ترامب مع إيران ويشعرون بأنهم أقل أمانًا ، وفقًا لاستطلاع أجرته محطة ABC News / Ipsos نُشر يوم الأحد.

أظهر الاستطلاع أن 56٪ من الأمريكيين قالوا إنهم لا يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها ترامب مع التوترات المتصاعدة مع إيران بينما قال 43٪ إنهم يوافقون عليها. تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 10 إلى 11 يناير ، وهو نفس الأسبوع الذي شنت فيه إيران هجمات انتقامية ضد القواعد العراقية التي تضم القوات الأمريكية بعد أن قتلت غارة أمريكية بدون طيار القائد الإيراني قاسم سليماني .

وردا على سؤال حول الغارة الجوية الأمريكية ، قالت الغالبية (52٪) إنها جعلت الولايات المتحدة أقل أمانًا. قال 25٪ فقط من الأمريكيين أنهم شعروا بأمان أكبر وقال 22٪ إن هذا لم يكن له تأثير كبير. قال 32 في المائة من المجيبين إنهم قلقون إلى حد ما بشأن إمكانية تورط الولايات المتحدة في حرب شاملة مع إيران ، بينما قال 41٪ أنهم قلقون إلى حد ما ، و 20٪ غير مهتمين و 7٪ غير مهتمين على الإطلاق .

قال 94٪ من الديمقراطيين و 52٪ من الجمهوريين إنهمار بسبب الانتماء الحزبي ، إنهم إما قلقون للغاية أو قلقون إلى حد ما من احتمال نشوب صراع آخر في الشرق الأوسط ، بينما قال 6٪ فقط من الديمقراطيين و 48٪ من الجمهوريين لم يكونوا مهتمين أو غير مهتمين على الإطلاق.

على غرار استطلاع ABC ، وجد استطلاع أجرته مجلة USA Today / Ipsos بعد الضربة الجوية الأمريكية على سليماني ، أن 55 ٪ من الأمريكيين يعتقدون أن مقتل القائد العسكري الإيراني جعل الولايات المتحدة أقل أمانًا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.