اخبار دولية

في أميركا.. الإعدام لمرتكب مجزرة داخل كنيسة للسود


حكمت محكمة أمريكية، بالإعدام على الشاب الأميركي الأبيض "ديلان روف" إثر إدانته بقتل تسعة مصلين سود في هجوم مسلح نفذه في 2015 على كنيسة للسود في تشارلستون في كارولاينا الجنوبية في مجزرة صدمت العالم أجمع.

ولدى النطق بالحكم لم يحرك روف (22 عاما) ساكنا، علما بأنه وخلال محاكمته التي تولى فيها الدفاع عن نفسه بنفسه لم يبد أي ندم على فعلته ولا قدم اعتذارا عما اقترفت يداه.

واتفقت هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصا بالإجماع على أن جريمة روف تنطوي على كل الظروف المشددة ولا يمكن لمرتكبها أن يستفيد من أي عذر مخفف.

ويعتنق روف أفكارا عنصرية تقول بتفوق العرق الأبيض لم يسع خلال محاكمته إلى التخفيف من وقع جريمته لا بل انه على العكس من ذلك سعى إلى إثارة الاستفزاز إذ وصل به الأمر خلال الجلسات الأخيرة لمحاكمته أن انتعل حذاء عليه شارات عنصرية.

وأدين روف بقتل تسعة أشخاص كانوا يصلون في كنيسة عمانوئيل التاريخية في تشارلستون في جنوب شرق الولايات المتحدة في 17 حزيران/ يونيو 2015، في أسوأ جريمة عنصرية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

وانتهى القسم الأول من محاكمة روف في منتصف كانون الأول/ ديسمبر باعتباره مذنبا بالتهم الموجهة إليه، ولكن المحكمة لم تقرر يومها العقوبة التي ستنزلها به بل عقدت لهذه الغاية منذ مطلع كانون الثاني/ يناير الجاري جلسات استماع انتهت الثلاثاء بجلسة النطق بالحكم.

وكرر المدان في مرافعته الأخيرة، الثلاثاء، قناعته بما ارتكبت يداه، وقال "لقد اعتبرت أنه يجب علي أن افعل ذلك وما زلت اعتبر أنه كان علي أن أفعله".
عربي21 


11/1/2017

عودة الى القائمة
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *