تنمية و ثقافة

تنزعجين من بدانة زوجك؟ اليك 5 طرق للتعامل معه!


عادة تهتم النساء برشاقتهن أكثر من الرجال، لكن الوزن المثالي يجب أن يتمتع به كل شخص، رجلاً كان أو امرأة، لأسباب صحية وجمالية على حد سواء، لكن في الوقت الذي يقدّم فيه الزوج ملاحظات لزوجته كي تبقى مهتمة بشكلها، قد نجد رجالاً يعانون من الوزن الزائد بشكل مبالغ فيه وهذا ما يزعج الزوجة، لكنها لا تستطيع البوح له بذلك.

فما هي أفضل الطرق للتعامل مع مشكلة الوزن الزائد لدى الزوج؟

الحوار:

يمكنك فتح باب الحوار مع زوجكِ لكي تبوحي له بانزعاجك من وزنه الزائد لكن اختاري التوقيت المناسب، فمثلاً حينما تجدينه يتذمّر من أنّ سرواله القديم قد ضاق عليه، اغتنمي هذه الفرصة للفت نظره إلى أنه يجب الاهتمام برشاقته وخفض وزنه، لكن لا تُشعريه بأنه لم يعد وسيماً بنظرك فالرجل حسّاس في هذه الأمور تماماً كالمرأة.

حجج مقنعة:

يمكنك إقناعه بخفض وزنه من خلال حجج منطقية كأن تقولي له إنك حريصة على صحّته وهذا الوزن الزائد قد يؤذيه، ولا تتأخري في توجيه تلك الملاحظات له لكن ناقشيه في ذلك الأمر بأسلوب محبّب ولطيف، فإنّ مهمة إطلاع زوجك على زيادة وزنه تحتاج إلى العناية، فلا يمكنك قول ذلك بأسلوب ساخر مستفز بل استخدمي طريقة رومانسية دون إزعاجه.

اقتراح العلاج الطبّي:

اقترحي عليه زيارة الطبيب لمعرفة السبب وراء زيادة وزنه فقد يكون خللاً هرمونياً يسبب البدانة أو اطلبي منه الذهاب إلى أحد المراكز لإجراء فحوص وعلى أساسها يُخفض الوزن دون القيام برجيم عشوائي، لأنّ ذلك سوف يؤذي صحته.

تنظيم الأكل والرياضة:

حاولي اتباع أسلوب غذائي صحي وسليم واجعلي زوجك يلتزم به وطبّقيه أنت أيضاً بنفسك لكي يتشجع زوجك حتى لو لم تكوني تعانين من الوزن الزائد أو البدانة. وإلى جانب الأسلوب الغذائي، من الضروري القيام بتمارين رياضية عبر آلات رياضية منزلية أو في أحد النوادي المتخصصة.

المدح والدعم:

إذا نجحت محاولاتك الآنف ذكرها وبدأ زوجك بتخفيف وزنه، اسعي دوماً لإسماعه كلمات المدح والدعم كلما خسر بعض كيلوغرامات من وزنه لكي تزداد ثقته بنفسه ومتابعة ما بدأ به من خطوات لخفض وزنه.

ومن خلال هذه الخطوات يمكنك حل مشكلة كيفية التعامل مع زوجك البدين وتحسين مظهره دون أن تسبّبي أي خلافات زوجية قد تؤثر سلباً على الاحترام والحب بينكما.

(نواعم)



7/1/2017

عودة الى القائمة
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *